الحراره طبيعيه ولا لا
2
2
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
سلام عليكم.
عندي الحراره توصل كذا مع العلم تعدي اشوي
ومع المشي تنزل و ترجع طبيعيه ولا يطلع عندي
منبه الحراره
إبلاغ
الردود
لا مو طبيعيه
مثل ماقل الحبيب الي فوق
تاكد من البلف او ماء الرديتر ناقص او غطاء الرديتر ينسم
سلام ....
2 2
مثل ماقل الحبيب الي فوق
تاكد من البلف او ماء الرديتر ناقص او غطاء الرديتر ينسم
سلام ....
2 2
1 - السياره من غير بلف
2 - السياره فيها بلف فاتح ( واحتمال يقفل نهائي )
والافضل تغير كوع البلف مع ماء رديتر اصلي واذا الرديتر فيه صدى او املاح
الافضل تعمل تنظيف لمجاري الماء داخل المكينه مع تسييخ الرديتر
الصيف على الابواب وعسى الله يرحمنا برحمته
2 2
2 - السياره فيها بلف فاتح ( واحتمال يقفل نهائي )
والافضل تغير كوع البلف مع ماء رديتر اصلي واذا الرديتر فيه صدى او املاح
الافضل تعمل تنظيف لمجاري الماء داخل المكينه مع تسييخ الرديتر
الصيف على الابواب وعسى الله يرحمنا برحمته
2 2
اها يعطيكم العافيه اذكر مره غيرت ماي رديتر المهم وهو يغير
الهندي قالي ترى سيار بلف مافيه مشيول
1 1
الهندي قالي ترى سيار بلف مافيه مشيول
1 1
شيك على المروحه
1 0
1 0
طيب اذا اشتغلت المرواح تنزل؟
1 0
1 0
السلام عليكم.
اخوي ياراعي اللومينا ارتفاع الحرارة لها عدة أسباب وبذكرها لك بالتفصيل وأسباب ارتفاع حرارة محرك السيارة من خبرتي الطويله في مجال السيارات التي تجاوزت 15 عام ..
1 ) بلف الحرارة : وهي قطعة تقوم بالتحكم في درجة حرارة الماكينة بحيث تمنع دخول الماء من الراديتر إلى الماكينة عندما تكون الماكينة ، عندما ترتفع درجة حرارة الماكينة إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء ، لذلك عند تعطل البلف يبقي مغلق فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حرارة الماكينة .
كيف أعلم أن بلف الحرارة يحتاج تغيير؟
قم بالضغط على خرطوم الماء الخارج من الراديتر خلال تحمية السيارة فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقايق ، فإن هذا يعنى أن البلف تالف و يحتاج تغيير .
2 ) اتوماتيك المروحية : و المعروف لدى الميكانيكيين ( كلتش المروحة ) فإذا كان كلتش المروحة متعطل فإن المروحة لا تدور بالسرعة المطلوبة بالرغم من مشاهدتك لها بالنظر أنها تدور بسرعة لكن النظر هنا خادع و الحل هو تغيير اوتماتيك المروحة .
كيف أعرف أن أتماتيك المروحة يحتاج تغيير ؟
حاول تحريك المروحة ( و المكينة طافيه طبعا ) فإذا كانت حركة المروحة سهلة بشكل كبير فان هذا يعين إن اتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى استبدال أما اذا كانت الحركة ثقيله فهي صالحة .
3 )مروحة التبريد : في سيارات ( الدفع الأمامي فقط ) ، حيث أن حركة المروحة ليس لها علاقة في سيارات الدفع الامامي بالماكينة ويتم تشغيلها تلقائيا بواسطة الكهرباء وبها جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك . وحين تعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل مع ارتفاع حرارة المحرك .
كيف أعلم أن مروحة التبريد تحتاج تغيير ؟
فقط إذا لم تكن تدور .
4) تهريب ماء الرديتر : ويمكن ملاحظة ومعرفة مصدر التهريب بفحص خراطيم المياة أو بملاحظة غطاء المبرد إذا كان هناك حوله أثار تهريب ويمكن ان يكون تهريب داخلي لا يرى بالنظر ولكن يعرف في حال نقص الماء في الرديتر فإذا كان ماء الرديتر ينقص ولا يوجد تهريب خارجي فالسبب يمكن يكون هناك تهريب داخلي . ولا بد من استشارة ميكانيكي جيد لفحص المحرك . وقد يحتاج لفك راس المحرك لمعرفة السبب . حيث أن هناك أكثر من احتمال لموقع التهريب وقد يكون إصلاح التهريب بسيطا ، ويمكن يحتاج رفع ماكينة
5) انسداد الشكمان : فالانسداد في ماسورة الشكمان بسبب التواء الماسورة أو ( الصفارات الي طايحين فيها الشباب ) يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع حرارة المحرك .
6 ) طرمبة المويه : وهي التي تقوم بتدوير الماء داخل الماكينة و الرديتير ، فإذا كانت معطله فإن حرارة السيارة سترتفع .
كيف أتأكد من أن الطرمبة لا تعمل ؟
أفتح غطاء الرديتر وهو بارد و الماكينة تعمل فإذا وجدت أن الماء لا يتحرك داخل الرديتر فهذا يعني أن الطرمبة تحتاج تغيير للحرارة في السيارات أسباب عديدة أخرى ولكي نكتشف مصدر الحرارة علينا التشييك المبدئي لتحديد المصدر.
هذه أسباب التي ترتفع بها حرارة السياره واخوك الثامنه مع داوود باذكرلك اسباب ارتفاعها وانخفاضها اثناء القياده.
1- إذا كانت الحرارة تزداد مع سرعة السيارة فإذن الخلل في الماكينة وعلينا التأكد أكثر فبعد توقف السيارة وتركها شغالة نفتح الراديتر فإذا كان الماء تخرج منه فقاعات هواء أو كأنه يغلي فإن رأس الماكينة به خلل.
2- إذا كانت الحرارة تنقص مع سرعة السيارة وتزداد بعد توقفها فإن الخلل يعتبر خارج الماكينة أولاً التشييك على دورة الماء فإذا فتحنا غطاء الراديتر بعد تسخين السيارة وكان الماء ساكنا لايتحرك فإن الخلل في طرمبة الماء أو (دافع الماء).
3- أما إذا كان جريان الماء عادياً فعلينا تعبئة الراديتر كاملاً وفحصه بعد مشوار طويل أو بعد يوم من تعبئته فإذا كان هناك نقص في الماء فعلينا التشييك على الخراطيش أو الطبات أو غطاء الراديتر وربما تكون جلدة طرمبة الماء... (مع ملاحظة أن نقص الماء حتى وإن كان قليلاً جداً فإن هذا يدل على وجود خلل).
4- إذا لم يكن هناك نقص في الماء فعلينا الكشف على العادم فربما يكون مكسوراً أو ربما يكون مسدوداً فيرجع بعض من الحرارة للماكينة.
5- فإذا كان كل ذلك سليماً فعلينا الكشف على كهرباء السيارة من بواجي وأسلاك بواجي وكويلات أو ديلكو على حسب نوع السيارة وموديلها وهناك أيضاً حساس الحرارة وغيرها من الأجهزة التي بإمكانها التأثير على حرارة الماكينة.
6- إذا لم يكن هناك أي خلل فيما ذكر فعليك بالأشياء الأساسية فعليك بإستبدال ماء الراديتر وشرائه من ماركة معروفه وأيضاً تغيير زيت الماكينة مع الفلتر فربما لهذه الأشياء تأثيراً على الحرارة
7- إذا عملت كل المذكور فإن سيارتك سليمة ولكن ربما فيها عين أو خلافه فاقرأ فيها دائما ما يتيسر من قرءان وذكر.
تقبلوا تحياتي.
اخوكم/ الثامنه مع داوود.
6 6
اخوي ياراعي اللومينا ارتفاع الحرارة لها عدة أسباب وبذكرها لك بالتفصيل وأسباب ارتفاع حرارة محرك السيارة من خبرتي الطويله في مجال السيارات التي تجاوزت 15 عام ..
1 ) بلف الحرارة : وهي قطعة تقوم بالتحكم في درجة حرارة الماكينة بحيث تمنع دخول الماء من الراديتر إلى الماكينة عندما تكون الماكينة ، عندما ترتفع درجة حرارة الماكينة إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء ، لذلك عند تعطل البلف يبقي مغلق فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حرارة الماكينة .
كيف أعلم أن بلف الحرارة يحتاج تغيير؟
قم بالضغط على خرطوم الماء الخارج من الراديتر خلال تحمية السيارة فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقايق ، فإن هذا يعنى أن البلف تالف و يحتاج تغيير .
2 ) اتوماتيك المروحية : و المعروف لدى الميكانيكيين ( كلتش المروحة ) فإذا كان كلتش المروحة متعطل فإن المروحة لا تدور بالسرعة المطلوبة بالرغم من مشاهدتك لها بالنظر أنها تدور بسرعة لكن النظر هنا خادع و الحل هو تغيير اوتماتيك المروحة .
كيف أعرف أن أتماتيك المروحة يحتاج تغيير ؟
حاول تحريك المروحة ( و المكينة طافيه طبعا ) فإذا كانت حركة المروحة سهلة بشكل كبير فان هذا يعين إن اتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى استبدال أما اذا كانت الحركة ثقيله فهي صالحة .
3 )مروحة التبريد : في سيارات ( الدفع الأمامي فقط ) ، حيث أن حركة المروحة ليس لها علاقة في سيارات الدفع الامامي بالماكينة ويتم تشغيلها تلقائيا بواسطة الكهرباء وبها جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك . وحين تعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل مع ارتفاع حرارة المحرك .
كيف أعلم أن مروحة التبريد تحتاج تغيير ؟
فقط إذا لم تكن تدور .
4) تهريب ماء الرديتر : ويمكن ملاحظة ومعرفة مصدر التهريب بفحص خراطيم المياة أو بملاحظة غطاء المبرد إذا كان هناك حوله أثار تهريب ويمكن ان يكون تهريب داخلي لا يرى بالنظر ولكن يعرف في حال نقص الماء في الرديتر فإذا كان ماء الرديتر ينقص ولا يوجد تهريب خارجي فالسبب يمكن يكون هناك تهريب داخلي . ولا بد من استشارة ميكانيكي جيد لفحص المحرك . وقد يحتاج لفك راس المحرك لمعرفة السبب . حيث أن هناك أكثر من احتمال لموقع التهريب وقد يكون إصلاح التهريب بسيطا ، ويمكن يحتاج رفع ماكينة
5) انسداد الشكمان : فالانسداد في ماسورة الشكمان بسبب التواء الماسورة أو ( الصفارات الي طايحين فيها الشباب ) يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع حرارة المحرك .
6 ) طرمبة المويه : وهي التي تقوم بتدوير الماء داخل الماكينة و الرديتير ، فإذا كانت معطله فإن حرارة السيارة سترتفع .
كيف أتأكد من أن الطرمبة لا تعمل ؟
أفتح غطاء الرديتر وهو بارد و الماكينة تعمل فإذا وجدت أن الماء لا يتحرك داخل الرديتر فهذا يعني أن الطرمبة تحتاج تغيير للحرارة في السيارات أسباب عديدة أخرى ولكي نكتشف مصدر الحرارة علينا التشييك المبدئي لتحديد المصدر.
هذه أسباب التي ترتفع بها حرارة السياره واخوك الثامنه مع داوود باذكرلك اسباب ارتفاعها وانخفاضها اثناء القياده.
1- إذا كانت الحرارة تزداد مع سرعة السيارة فإذن الخلل في الماكينة وعلينا التأكد أكثر فبعد توقف السيارة وتركها شغالة نفتح الراديتر فإذا كان الماء تخرج منه فقاعات هواء أو كأنه يغلي فإن رأس الماكينة به خلل.
2- إذا كانت الحرارة تنقص مع سرعة السيارة وتزداد بعد توقفها فإن الخلل يعتبر خارج الماكينة أولاً التشييك على دورة الماء فإذا فتحنا غطاء الراديتر بعد تسخين السيارة وكان الماء ساكنا لايتحرك فإن الخلل في طرمبة الماء أو (دافع الماء).
3- أما إذا كان جريان الماء عادياً فعلينا تعبئة الراديتر كاملاً وفحصه بعد مشوار طويل أو بعد يوم من تعبئته فإذا كان هناك نقص في الماء فعلينا التشييك على الخراطيش أو الطبات أو غطاء الراديتر وربما تكون جلدة طرمبة الماء... (مع ملاحظة أن نقص الماء حتى وإن كان قليلاً جداً فإن هذا يدل على وجود خلل).
4- إذا لم يكن هناك نقص في الماء فعلينا الكشف على العادم فربما يكون مكسوراً أو ربما يكون مسدوداً فيرجع بعض من الحرارة للماكينة.
5- فإذا كان كل ذلك سليماً فعلينا الكشف على كهرباء السيارة من بواجي وأسلاك بواجي وكويلات أو ديلكو على حسب نوع السيارة وموديلها وهناك أيضاً حساس الحرارة وغيرها من الأجهزة التي بإمكانها التأثير على حرارة الماكينة.
6- إذا لم يكن هناك أي خلل فيما ذكر فعليك بالأشياء الأساسية فعليك بإستبدال ماء الراديتر وشرائه من ماركة معروفه وأيضاً تغيير زيت الماكينة مع الفلتر فربما لهذه الأشياء تأثيراً على الحرارة
7- إذا عملت كل المذكور فإن سيارتك سليمة ولكن ربما فيها عين أو خلافه فاقرأ فيها دائما ما يتيسر من قرءان وذكر.
تقبلوا تحياتي.
اخوكم/ الثامنه مع داوود.
6 6
حراره اذا وقفت وفي الزحمه ... وتروح اذا مشيت خط ؟
مراوح مافيها كلام
شيك على حساس المروحه او كلتش المروحه
1 1
مراوح مافيها كلام
شيك على حساس المروحه او كلتش المروحه
1 1
ابدا مو طبيعيه... كذا درجه الحراره 120
شيك ع المراواح
1 0
شيك ع المراواح
1 0
المشكله كانت عندي في الكابرس بالضبط نفس مشكلته
طلع البلف
لان فيه ميزه الكابرس واللومينا
دفع الهواء والسيارة تمشي يوقف المراوح ولاتعمل الا عند الوقوف
وفي حالة الوقوف والبلف منزوع
ماراح تسوي شيء المراوح لان الماء لاياخذ كفايته من تبريد الهواء
ولعلمك ان المشكله كانت معي في الشتاء
في عز البرد كانت الحراره ترتفع والموتر واقف
والمراوح على اعلى سرعه
شيكت ع البلف بعد مابردت السيارة
وانقز لها ببلف جديد مع الكوع ب١١٠ ريال
وسليكون ب١٥
وعلبة موية مقطره
وزراديه للتنسيم
ومفك
وخلصتها والحين ياسلام زي اللوزه
1 0
طلع البلف
لان فيه ميزه الكابرس واللومينا
دفع الهواء والسيارة تمشي يوقف المراوح ولاتعمل الا عند الوقوف
وفي حالة الوقوف والبلف منزوع
ماراح تسوي شيء المراوح لان الماء لاياخذ كفايته من تبريد الهواء
ولعلمك ان المشكله كانت معي في الشتاء
في عز البرد كانت الحراره ترتفع والموتر واقف
والمراوح على اعلى سرعه
شيكت ع البلف بعد مابردت السيارة
وانقز لها ببلف جديد مع الكوع ب١١٠ ريال
وسليكون ب١٥
وعلبة موية مقطره
وزراديه للتنسيم
ومفك
وخلصتها والحين ياسلام زي اللوزه
1 0
اخوي الثامنه كيف تقوول
( خبرتي الطويله في مجال السيارات التي تجاوزت 15 عام ) وانت ناقل هالرد
1 0
( خبرتي الطويله في مجال السيارات التي تجاوزت 15 عام ) وانت ناقل هالرد
1 0
مرتفعة اي ارتفاع ولو بسيط عندك مشكلة عندنا لومينا ٢٠٠٢ حافظها عن ظهر قلب عندك كذا الحرارة واصلة ١١٥
0 0
0 0
شيك ع المراوح اذا فيها شي وﻻ كسر
0 0
0 0
اخوي كم موديل اللومينا انا معاي ٢٠٠٢ سته سرندل ماتوصل الحراره النص حدها الثلث تحت النص اذا وصلت الحراره النص والرديتر مليان فيه عندك مشكله في كتاوت المراوح لان فيها كتاوتين كتاوت المروحه البطيئه وكتاوت المروحه السريعه اذا الحراره وصلت النصف وعدتها بشي بسيط يشتغل عندك كتاوت المروحه السريعه واذا مشيت شي طبيعي انه ينزل تحت النصف لانه يتعرض للهواء الخارجي لكن اذا تبغى تتاكد شغل المكيف شوف المراوح تشتغل ولا اذا ماشتغلت اعرف ان المشكله من الكتاوت تحصل الكتاوت لونه ابيض خمسه خطوط وان شاء الله اكون افدتك
1 0
1 0
تأكد من البلف واذا كان تالف غيره واذا كان مشيول رجعه والافضل تغيره لأنه دايم يتلف في اللومينا والكابريس
تأكد ان الموتر مافيه تهريب موية الرديتر والافضل تغيرها كاملة مع تسييخ للرديتر وتنظيف الخراطيش الخ ...
ومايمنع على دربك تشيك على كلتش المروحة ومروحة التبريد عشان تنسى شي اسمه حرارة ، لاتنسى الصيف جايك
تحياتي لك
1 0
تأكد ان الموتر مافيه تهريب موية الرديتر والافضل تغيرها كاملة مع تسييخ للرديتر وتنظيف الخراطيش الخ ...
ومايمنع على دربك تشيك على كلتش المروحة ومروحة التبريد عشان تنسى شي اسمه حرارة ، لاتنسى الصيف جايك
تحياتي لك
1 0
xpoldx الميزه هذي وانا اخوك في كل السيارات اللي مراوحها كهربائي تشتغل مع الوقوف وتفصل اذا تحركة السياره
0 0
0 0
الحراره مو طبيعيه
لذلك ابدأ بالاسهل شيك ع :
كتاوت المراوح
المراوح
البلف
0 0
لذلك ابدأ بالاسهل شيك ع :
كتاوت المراوح
المراوح
البلف
0 0
عندك مشكله في البلف طالما انك تمشي وتنزل وتوقف ترتفع
كانت عندي في الكابرس ولقيت البلف مفكوك
0 1
قبل 9 سنه و 8 شهر